(عاد/ الشحر ) خاص:
ناقش المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة بمعية الأستاذ خالد مرعي مدير عام المواني السمكية و مراكز الإنزال بمحافظة حضرموت والمهندس محمد بن اسحاق مدير مراكز الانزال السمكي بالمديرية وبحضور قيادة خفر السواحل ، وهيئة المصائد السمكية ، ورؤساء الجمعيات السمكية ، آليات تنفيذ لوائح الاصطياد المنظمة للنشاط السمكي ، بما يضمن الحفاظ على الثروة السمكية واستدامة المخزون السمكي .
وشدد الاجتماع على أهمية الالتزام بتطبيق لوائح الاصطياد الصادرة عن هيئة المصائد السمكية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من المخالفات ، ومنع الصيد الجائر الذي يهدد التنوع البحري ويؤثر سلبًا على المخزون السمكي.
وأكد المدير العام أن الالتزام بلوائح الاصطياد يمثل مسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة والصيادين ، مشيرا إلى أن تطبيق الأنظمة والتعليمات يسهم في حماية الثروة السمكية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.
كما أكد المجتمعون ضرورة التقيد بكافة التعليمات المنظمة لمواسم الاصطياد ، والالتزام بفترات منع الصيد والوسائل المسموح بها ، بما يحقق التوازن البيئي ويحافظ على الموارد البحرية ، داعين جميع الصيادين والجمعيات السمكية إلى التعاون مع الجهات المختصة لإنجاح جهود تنظيم قطاع الاصطياد وخدمة المصلحة العامة.
جرى الاجتماع بحضور مدير أمن مديرية الشحر العقيد خالد الجمحي والأستاذ عمر ابو بكر باعباد مدير مركز الحامي والمقد .
























