وكيل مديريات ساحل وهضبة حضرموت يبحث مع وكالة تنمية المنشآت استئناف نشاط مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك

(عاد/ المكلا) خاص:

التقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الأستاذ حسن سالم الجيلاني، وبحضور وكيلة المحافظة لشؤون المرأة الأستاذة عبير الحضرمي، اليوم، ممثلي وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، لمناقشة استئناف نشاط مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في مديريات ساحل حضرموت.

وخلال اللقاء، اطلع الوكيلان الجيلاني والحضرمي من القائم بأعمال مدير فرع حضرموت بالوكالة المهندس حسين البيتي، على مكونات المشروع ومستوى الإنجاز الحالي، والأعمال المخطط استكمالها خلال الفترة القادمة في مختلف مكونات المشروع.

كما استعرض اللقاء مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك، الممول من البنك الدولي والمنفذ من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية تشمل مكون الصيادين، ومكون القطاع الخاص، ومكون المرأة والشباب.

ورحب الوكيل الجيلاني بالمشاريع التنموية التي تنفذها الوكالة، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بقيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي، بدعم مثل هذه المشاريع النوعية التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز دور القطاع الخاص.

وأضافت وكيلة شؤون المرأة الحضرمي أن مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك يُعد من المشاريع الحيوية التي تعكس الاهتمام بتمكين المرأة اقتصاديًا، مؤكدةً أن إشراك المرأة في مكونات المشروع المختلفة، ولا سيما في مجالات الصيد والتصنيع السمكي والأنشطة المساندة، يسهم في تحسين سبل العيش للأسر الساحلية وتعزيز دور المرأة كشريك فاعل في التنمية المحلية المستدامة.

اضف تعليقك