(عاد/ المكلا) خاص:
برعاية وتوجيهات مدير كلية الشرطة حضرموت العميد الركن الدكتور صالح عبد بن ناصر التميمي، نظمت كلية الشرطة حضرموت، بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، محاضرة توعوية لطلاب الكلية، ضمن فعاليات أسبوع مكافحة المخدرات 2026م، الذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار: «معاً نحو وطن خالٍ من المخدرات».
واستهلت الفعالية بمحاضرة علمية قدمها الدكتور صالح أحمد باشامخة بعنوان: «العوامل النفسية المؤدية للتعاطي والإدمان.. مؤشرات التعرف على المتعاطي وأساليب الوقاية»، تناول خلالها أبرز العوامل النفسية والاجتماعية المؤدية إلى التعاطي والإدمان، مستعرضاً المؤشرات المبكرة التي تساعد في التعرف على المتعاطين، إلى جانب الأساليب العلمية والوقائية الكفيلة بالحد من انتشار هذه الآفة وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطرها.
وأقيمت المحاضرة في القاعة الكبرى بكلية الشرطة، بحضور عدد من ضباط وطلاب الكلية، وشهدت تفاعلاً من المشاركين من خلال المداخلات والاستفسارات التي أثرت محاور اللقاء، وأسهمت في تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها.
وتأتي هذه الفعالية في إطار البرامج التوعوية التي تنفذها كلية الشرطة بتوجيهات مديرها العميد الركن الدكتور صالح التميمي، بما يعزز الثقافة الوقائية لدى الطلاب، ويرسخ المسؤولية الأمنية والمجتمعية، ويسهم في إعداد كوادر شرطية مؤهلة وقادرة على الإسهام في حماية المجتمع من آفة المخدرات، تحقيقًا لأهداف الشراكة مع الجهات المختصة في نشر الوعي وترسيخ الأمن المجتمعي.
























