وزيرة الدولة لشؤون المرأة تبحث مع مؤسسة فريدرش إيبرت تعزيز التعاون المشترك

(عاد/ عدن ) خاص:

بحثت وزيرة الدولة لشؤون المرأة، الدكتورة عهد جعسوس، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدرش إيبرت، أسترد بكر، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتنفيذ برامج تسهم في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مواقع صنع القرار.

واستعرضت الوزيرة جعسوس، خلال اللقاء، الخطة الوطنية الخاصة بتمكين المرأة، وجهود دعم قضايا النوع الاجتماعي، إلى جانب أبرز مخرجات المؤتمر التشاوري الذي عُقد خلال شهر رمضان الماضي، وأولويات الحكومة الرامية إلى تعزيز حضور المرأة في مختلف مستويات القيادة وصنع السياسات.

وأكدت الوزيرة الاهتمام بتطوير قدرات الكوادر النسائية وتأهيلها في مختلف المجالات، من خلال برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات، بما يعزز فرص مشاركة المرأة في مواقع القيادة وصنع القرار، ويسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

كما ناقش اللقاء، الذي حضرته مديرة البرامج في المؤسسة، ميادة البيضاني، ومدير المشاريع، محمود قياح، آليات إنشاء صندوق تنمية المرأة التابع لوزارة الدولة لشؤون المرأة، وأهمية إجراء الدراسات اللازمة لتحديد احتياجاته ومتطلبات تأسيسه، بما يسهم في دعم البرامج والمشاريع الهادفة إلى تعزيز دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، إلى جانب أهمية إنشاء مركز معلومات في الوزارة.

وتطرق الجانبان إلى أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية التي تستهدف تمكين النساء اقتصادياً وسياسياً، وتعزيز مشاركتهن الفاعلة في الحياة العامة، بما ينسجم مع توجهات الحكومة وأهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، استعرضت المديرة الإقليمية لمؤسسة فريدرش إيبرت، الخطط والبرامج التي تعتزم المؤسسة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها مشروع “المدرسة النسوية” الموجه للنساء والذي يهدف إلى تعزيز قدرات النساء في مجالات القيادة وصنع القرار وبناء السلام..مؤكدة استعداد المؤسسة لتعزيز أوجه التعاون والشراكة في مجال تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في مختلف المجالات.

اضف تعليقك