العميد الجابري يلتقي وفد السفارة الصومالية ويبحث تعزيز التعاون وتسهيل خدمات اللاجئين

(عاد/ المكلا) خاص:

التقى مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد عبدالعزيز عوض الجابري، اليوم بمدينة المكلا، وفد السفارة الصومالية لدى الجمهورية اليمنية برئاسة السكرتير الثاني بالسفارة الأخ محمد جيلاني حسين، وعضوية مندوب السفارة الأخ صادق محمود عبدي، ونائب مندوب السفارة الأخ سعيد مهدي عثمان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة في الجمهورية اليمنية وجمهورية الصومال الفيدرالية، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة وتطوير مجالات التعاون ذات الصلة.

كما تناول اللقاء أوضاع اللاجئين الصوماليين المقيمين في محافظة حضرموت، وسبل تسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة لهم، بما يضمن تلبية احتياجاتهم وفق الأنظمة والقوانين النافذة، ويسهم في توفير بيئة مناسبة تمكنهم من الحصول على الخدمات اللازمة بكل يسر وسهولة.

وأكد العميد الجابري حرص قيادة أمن وشرطة ساحل حضرموت على تعزيز التعاون والتنسيق مع السفارة الصومالية، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة في إطار الاختصاصات القانونية، بما يعزز العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، عبّر وفد السفارة الصومالية عن خالص شكره وتقديره لقيادة أمن وشرطة ساحل حضرموت على حسن الاستقبال والتعاون المستمر، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والخدمية في خدمة أبناء الجالية واللاجئين الصوماليين بالمحافظة.

حضر اللقاء عقيد ركن عبدالناصر التميمي نائب المدير العام لشوؤن المديريات وعميد فهمي عمر بلكديش مدير مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فرع المكلا،.

اضف تعليقك