مجموعة التنسيق العربية تعقد اجتماعها الـ21 لرؤساء مؤسسات التمويل التنموي في فيينا

2026/06/22م

(عاد/ الكويت) خاص:

عقدت مجموعة التنسيق العربية اجتماعها الـ21 لرؤساء مؤسسات التمويل التنموي اليوم الاثنين، في مقر صندوق أوبك للتنمية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا بمناسبة الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق أوبك والاحتفاء بخمسة عقود من دعم التنمية المستدامة والتعاون الدولي.

وأكد رؤساء مؤسسات التمويل التنموي في بيان مشترك، إلتزام مجموعة التنسيق العربية الراسخ بالتعاون والشراكة والهدف المشترك ..مشددين على أن نجاح المجموعة على مدى العقود الخمسة الماضية يستند إلى علاقات مؤسسية متينة واحترام متبادل والتزام مشترك بتحقيق نتائج تنموية تعود بالنفع على البلدان والمجتمعات.

وذكر البيان أن المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق العربية مجتمعة التزمت بتقديم 7. 25 مليار دولار أمريكي في عام 2025 لتمويل 735 عملية في أكثر من 97 دولة مضيفا أن المجموعة حشدت أكثر من 5. 331 مليار دولار على مدار ال 50 عاما الماضية لتمويل أكثر من 13 ألف مشروعا في أكثر من 160 دولة مساهمة في دعم النمو الاقتصادي العالمي وتطوير البنية التحتية.

وأوضح أن الاجتماع جمع رؤساء المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق العربية لإعادة تأكيد روح الشراكة التي تميز المجموعة وتعزيز التعاون بين أعضائها وتجديد التزامهم المشترك بتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن هذا الاجتماع يوفر منصة بالغة الأهمية لقادة مجموعة التنسيق العربية لتبادل الآراء وتعزيز العلاقات المؤسسية وضمان التنسيق المستمر لجهودهم في خدمة رسالة المجموعة التنموية الجماعية.

اضف تعليقك