(عاد/ فرنسا) متابعات:
أحبطت المقاومة اليمنية، الجمعة، هجومين حوثيين على جبهتين في محافظتي الضالع والحديدة، وذلك إثر معارك ضارية أسفرت عن مقتل 4 جنود.
وقال مصدر عسكري في الحديدة لـ”العين الإخبارية”، إن مليشيات الحوثي هاجمت وتحت غطاء ناري كثيف مواقع متقدمة للواء الثاني زرانيق (مقاومة وطنية) في مديرية الجراحي وجبال دباس جنوبي المحافظة المطلة على البحر الأحمر.
ووصف المصدر، المعارك، بـ”الشرسة واستمرت لساعات طويلة”، مشيرا إلى أن قوات الزرانيق نجحت في إفشال محاولات مليشيات الحوثي إحراز أي تقدم ميداني رغم استخدام “العدو تغطية نارية كثيفة استخدم فيها السلاح الثقيل والمتوسط وقذائف الهاون”.
وأسفرت المعارك عن مقتل 4 جنود من اللواء الثاني زرانيق، فيما تكبدت المليشيات الحوثية عددا من القتلى والجرحى وخسائر بشرية أخرى، وفقا للمصدر.
وتشهد جبهات الحديدة معارك كر وفر بين قوات المقاومة الوطنية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة آخرى، حيث تحاول هذه الأخيرة تحقيق اختراق ميداني لرفع معنويات مقاتليها.
وعلى جبهة أخرى، تمكنت القوات الجنوبية والمشتركة من إحباط هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي على عدد من المحاور شمال غربي محافظة الضالع (جنوب).
وقالت مصادر ميدانية إن “المقاومة الجنوبية ردت على الهجوم الحوثي بتنفيذ عملية عسكرية مضادة، أحرزت خلالها تقدماً ميدانياً”، مضيفا أن الهجوم العكسي “أسفر عن استعادة مواقع جديدة والتوغل في مناطق كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين، إلى جانب الاستيلاء على مخزن يضم كميات من الأسلحة والذخائر”.
وعلى مدى الأيام الماضية، شهدت جبهات الضالع هجمات مماثلة ومعارك كر وفر نجحت فيها القوات الجنوبية والقوات المشتركة من منع أي تقدم ميداني للمليشيات المدعومة من إيران.
وصعد الحوثيون مؤخرا أعمالهم العدائية في عديد الجبهات في خروقات تهدد بنسف هدنة أممية هشة وتنذر بعودة الأوضاع للمربع صفر، وفقا لمراقبين























