رئيس الوزراء وزير الخارجية: تشكيل اللجنة العليا للمناقصات يعزز مسار الإصلاح الشامل والحوكمة الرشيدة 

(عاد/ عدن ) خاص:

أكد دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، أن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات يمثل خطوة مهمة ضمن برنامج الحكومة وأولوياتها للإصلاح الشامل، الهادف إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وترسيخ مبادئ النزاهة وتطوير مؤسسات الدولة وحماية المال العام ورفع كفاءة إدارة الموارد.

وأوضح دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، أن الحكومة تعول على اللجنة الجديدة في إرساء معايير المنافسة العادلة وتعزيز الرقابة والالتزام في إدارة المناقصات والمزايدات الحكومية، بما يسهم في ترشيد الإنفاق العام وتحسين الأداء المؤسسي وتعزيز ثقة المواطنين والشركاء المحليين والدوليين بمؤسسات الدولة.

وأشار الدكتور الزنداني إلى أن اللجنة تضطلع بمسؤولية محورية في دعم جهود الإصلاح الإداري والمالي، وتطوير منظومة المشتريات الحكومية وفق أسس مهنية وقانونية تضمن الشفافية والكفاءة وحسن إدارة الموارد العامة، بما يواكب توجهات الحكومة نحو بناء مؤسسات فاعلة وقادرة على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأعرب دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية، عن تمنياته لرئيس وأعضاء اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم الوطنية، بما يخدم جهود الإصلاح والتنمية ويلبي تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة المؤسسات والقانون وتعزيز أسس الحكم الرشيد.

وكان فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اصدر اليوم، قراراً جمهورياً بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات.

اضف تعليقك