عضو مجلس القيادة العرادة يلتقي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

(عاد/ عدن ) خاص:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، اليوم، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، كريستين شيبولا، لمناقشة الأوضاع العامة وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية.

وخلال اللقاء، الذي حضره رئيسة مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، أميرة كديير، استعرض العرادة، الأوضاع الإنسانية التي تشهدها محافظة مأرب في ظل استمرار تدفق النازحين من مختلف المحافظات، وما يشكله ذلك من تحديات متزايدة على الخدمات الأساسية والبنية التحتية.

كما ناقش اللقاء، أوجه التعاون القائمة بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وآليات تعزيز التدخلات الإنسانية في القطاعات ذات الأولوية.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها في تنفيذ المشاريع والبرامج، ودعم وإنجاز الملف الإنساني المتعلق بالأسرى والمحتجزين، وجهودها المستمرة في تسهيل عمليات تبادل الأسرى بين الأطراف، وما تقدمه من خدمات إنسانية تسهم في لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف الأسر من مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس القيادة، أهمية مواصلة هذه الجهود الإنسانية وتعزيز التنسيق لإنجاح المبادرات الرامية إلى إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين على قاعدة “الكل مقابل الكل” وفقاً للمبادئ الأممية، والقانون الدولي الإنساني.

وجدد العرادة، تأكيده الاستعداد التام لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح أعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتدخلاتها على مختلف الأصعدة.

من جانبها، أكدت رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الحرص على مواصلة العمل الإنساني، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يحقق الاستجابة الفاعلة للاحتياجات الإنسانية ويسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

اضف تعليقك