اليمن يدين الاعتداءات الايرانية على دولة الكويت ومملكة البحرين 

(عاد/ عدن ) خاص:

اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الإيرانية المتكررة التي استهدفت دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقتين بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، معتبرةً ذلك انتهاكًا صارخًا لسيادتهما، وتهديدًا مباشرًا لأمنهما ولأمن واستقرار المنطقة، وتصعيدًا خطيرًا من شأنه زيادة حدة التوتر وتقويض الأمن والسلم الإقليمي.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد،أن استهداف دولة الكويت ومملكة البحرين بهذا الشكل المتكرر يمثل تماديًا خطيرًا يكشف أن ما تقدم عليه طهران ليس فعلًا عابرًا أو حادثًا منفردًا، بل سياسة ممنهجة ونهجًا عدوانيًا يهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، سواء عبر استخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، أو من خلال توظيف المليشيات والجماعات الإرهابية المسلحة التابعة لها كأدوات لزعزعة الاستقرار، بما يشكل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ولسلامة الملاحة الجوية والبحرية.

وجدد تضامن اليمن الكامل ووقوفه الثابت إلى جانب الأشقاء في دولة الكويت ومملكة البحرين، وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها الدولتان لحماية أمنهما واستقرارهما وصون سيادتهما وسلامة أراضيهما، مؤكدةً أن أمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلٌّ لا يتجزأ، وأن أي اعتداء يستهدف أياً منها يُعد تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة بأسرها.

 

اضف تعليقك