اخبار:
اختتام الدورة التدريبية للعاملين بالمرافق الصحية في مجال ” إدارة المستشفيات ، الموارد المالية المرحلة الثانية” بالمكلا بدعم من منظمة الصحة العالمية

(عاد/المكلا)إعلام الصحة :

اختتمت بقاعة الفقيد الدكتور رياض الجريري بالمعهد الصحي بمدينة المكلا فعاليات الدورة التدريبية للعاملين بالمرافق الصحية في مجال ” إدارة المستشفيات ، المرحلة الثانية ” الموارد المالية و الموارد البشرية نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية و البنك الدولي ، ضمن مشروع رأس المال البشري ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح .

وفي حفل الاختتام أكد الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لشئون التخطيط و التنمية الصحية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تسهم في رفع قدرات ومهارات العاملين بالقطاع الصحي وتحسين جودة العمل ، مشددا على ضرورة الاستفادة من مخرجاتها على الواقع العملي بالمستشفيات و المرافق الصحية ، شاكرا منظمة الصحة العالمية لدعمهم لهذه الدورات التدريبية كونهم شركاء اساسيين للقطاع الصحي .

من جانبه أشار الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية محور حضرموت إلى أن الدعم سيستمر للقطاع الصحي وبخاصة التأهيل للكوادر الصحية بما يسهم في تحسين وتطوير جودة العمل بالمستشفيات و المرافق الصحية في عموم مديريات المحافظة ، معربا عن شكرهم وتقديرهم لمكتب وزارة الصحة والسكان لدورهم في إنجاح هذه الدورة النوعية ، كذلك الشكر موصول للمعهد الصحي لتقديم التسهيلات اللازمة للدورة ، راجيا لهم التوفيق و النجاح .


و تلقوا فيها المشاركين بالدورة معلومات ومعارف حول ,, التحليل المالي ، تخطيط الموارد المالية الصحية ، دراسة حالة مؤشر أعباء العمل ، كيفية اختيار الكفاءات ، بيئة العمل الصحية ، الإداء للموارد المالية ، وغيرها من المعلومات الأخرى .

وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى اكساب المشاركين المعارف و المهارات و الاتجاهات و السلوكيات للإسهام في تحسين خدمات المرافق الصحية و المستشفيات و متابعة الأثر بالمحافظة .

حضر الاختتام كل من : الدكتور عثمان سعيد باحشوان ضابط مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية بحضرموت ، مدرب الدورة وعدد من المختصين .

قم بمشاركة الخبر
واتساب
فيسبوك
تويتر
شاركنا رأيك بالتعليق في الأسفل
الشول وشاحنات الرمل والأحجار  بقلم / سالم عاصم
مستقبل بلدنا إلى أين !! بقلم / اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي مستشار وزير الدفاع
الترندات.. هشاشة الذهن الجمعي بقلم / محمد عمر
مشكلة الإيجار والسكن في مديرية الشحر بقلم/سامح باحجاج
ضيوف العُدوان كتب /عبدالخالق عطشان
آخر الأخبار
المزيد