قائد فريق الألغام ينفذ محاضرة توعوية حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة وكيفية التعامل معها لمنتسبي لواء الضبة



(عاد/ المكلا) التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة/إعلام لواء الضبة:

نفّذ قائد فريق الألغام الملازم أول عبدالاله العطافي، صباح اليوم، محاضرة توعوية شاملة لأفراد قوة المهام الخاصة بلواء الضبة، وذلك بإشراف قائد لواء الضبة المقدم ركن بحري ماجد ابو بكر العوبثاني، والتي تأتي ضمن البرنامج التدريبيّة والتثقيفية للأفراد في السلك العسكري.

وتناولت المحاضرة عدة محاور منها مخاطر الألغام والعبوات الناسفة، وكيفية التعرف عليها والتعامل معها، وذلك في إطار تعزيز الوعي الأمني لدى الأفراد، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مخاطر الألغام والعبوات الناسفة.

وشدد قائد فريق الالغام باللواء، خلال كلمته على خطر الألغام والعبوات الناسفة “الموت الأعمى” الذي يهدد الجميع، مبيّناً أن “الحس الأمني والحاسة الإدراكية المستشعرة” هما مفتاح النجاة من هذه المخاطر.

وأوضح الملازم أول العطافي، أساليب المكر والخداع التي يتبعها أعداء الوطن في زرع الألغام والعبوات الناسفة، مُحذّرًا من تنوع أشكالها وأساليب تمويهها، كما تطرق إلى أهمية بناء التحصينات والدفاعات المتينة لحماية الوطن من مخططات العدو، مُقدمًا مثالًا حيًا حول كيفية التصدي لهجوم إرهابي يستهدف مواقع قوات النخبة الحضرمية.

وأختتم المحاضر بأهمية نشر الوعي لحماية أرواح الأبرياء وتحصين الوطن من مخاطر الإرهاب والتخريب، داعياً الأفراد إلى ضرورة اليقظة والحذر، والتبليغ الفوري عن أي جسم غريب أو مشبوه يتم العثور عليه.

قم بمشاركة الخبر
واتساب
فيسبوك
تويتر
شاركنا رأيك بالتعليق في الأسفل
الترندات.. هشاشة الذهن الجمعي بقلم / محمد عمر
مشكلة الإيجار والسكن في مديرية الشحر بقلم/سامح باحجاج
ضيوف العُدوان كتب /عبدالخالق عطشان
هل تكون الضربه القاضيه بقلم دكتور محمد بن همام
همسة ماليه لحكومتنا المؤقره…
بقلم شاكر سالم بن داوُود
آخر الأخبار
المزيد