اخبار:
– بإشراف مكتب محو الأمية ودعم من مؤسسة البادية –  افتتاح صفا تعليميا لمحو الأمية وتعليم الكبار للمهمشين بمنطقة العجلانية مديرية القطن

(عاد/القطن) 13 نوفمبر 2023م/ إعلام محو الأمية بالوادي:

افتتح مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية القطن، اليوم، صفا تعليميا لمحو الأمية بمنطقة العجلانية، بدعم من مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية.

وعقب الإفتتاح، أشاد مدير مكتب محو الأمية بمديرية القطن الأستاذ حداد الحمد، بالجهود الإنسانية التي تقدمها مؤسسة البادية في دعم التعليم وخصوصاً افتتاح فصول محو الأمية، والذي سيمكن الدارسين والدارسات من رفع مستوى التحصيل العلمي خصوصاً لدى فئة المهمشين الساكنين في منطقة العجلانية.

مقدماً جزيل الشكر والتقدير لمؤسسة البادية ومنظمة الحق التركية الشريكان المنفذ والممول للمشروع ، على مساندتهما للجهود الحكومية في تنفيذ المشاريع التعليمية في المديرية، مشيرا إلى أهمية تكامل الدور المجتمعي والمدني ودور السلطات المحلية في تحسين جودة التعليم.

من جانبه أكد رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية، الأستاذ عيضة بلقفاع، على أهمية تعليم فئة المهمشين والمساهمة الفاعلة في نقلهم الى مستوى تعليمي يخلق وعي وثقافة لديهم، مضيفا أن المأوى والسكن والتعليم من أكثر احتياجات المهمشين أهمية، وأن البادية تولي هذه الفئة اهتماماً ضمن مشاريعها التنموية.

هذا ويتلقى أكثر من 40 طالب وطالبة في الصف التعليمي الجديد، دروساً في أساسيات اللغة العربية والتربية والإسلامية والرياضيات و تعليم مهارات القراءة والكتابة ، إضافة إلى عدد من البرامج التعليمية الأخرى.

الجدير بالذكر أن مكتب محو الأمية بالمديرية قد استهدف المهمشين بذات الموقع في برنامج محو الأمية سابقا، وأكمل مرحلة محو الأمية والتحق البعض منهم بالتعليم الأساسي الحكومي.

حضر الإفتتاح مشرف وموجه صفوف محو الأمية الأستاذ سالمين هندوم ومعلم الصف سعيد عليو.

قم بمشاركة الخبر
واتساب
فيسبوك
تويتر
شاركنا رأيك بالتعليق في الأسفل
مستقبل بلدنا إلى أين !! بقلم / اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي مستشار وزير الدفاع
الترندات.. هشاشة الذهن الجمعي بقلم / محمد عمر
مشكلة الإيجار والسكن في مديرية الشحر بقلم/سامح باحجاج
ضيوف العُدوان كتب /عبدالخالق عطشان
هل تكون الضربه القاضيه بقلم دكتور محمد بن همام
آخر الأخبار
المزيد