عاجل : نص بيان اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت (انفراد)

(عاد/المكلا)خاص:

تحصل موقع قناة عاد على نسخه من البيان الصادر عن لقاء حلف قبائل حضرموت الذي عقد صباح اليوم .

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة و السلام على نبي الرحمة سيدنا رسول الله محمد بن عبدالله و على اله و صحبه ومن اهتدى بهديه الى يوم الدين
اجتمعت رئاسة حلف قبائل حضرموت في هذا اليوم الاحد : ١٤ / ربيع الاخر / ١٤٤٥هـ الموافق : ٢٩ / اكتوبر / ٢٠٢٣م في مدينة المكلا عاصمة حضرموت .. و خلال اللقاء تم مناقشة الكثير من المواضيع و القضايا الهامة التي تخص حضر موت واهلها ، و التي قد سبق طرحها في اجتماعات سابقة و متكررة ، وقد بينا وحذرنا في الكثير من البيانات و عبرنا عن رفضنا القاطع لحصول العديد من التجاوزات التي تمس كرامة المجتمع وتتعدى انظمة الدولة ومؤسساتها .. لغرض ان يكون التعامل صحي وفق اسس مضبوطة و عادلة بما يحفظ كرامة المواطن وسيادة الدولة ، الا ان كل ذلك لم يلاق آذان صاغية و تعمدت
تلك الجهات حصول ذلك
… و عليه فقد اقر المجتمعون الاتي : –
١- ندين بأشد العبارات ما تعرض له مجموعة من جنود النخبة الحضرمية امام بوابة معسكر ربوة خلف من اعتداء وحشي يخالف كل الاعتبارات الانسانية و القانونية ، و ان حصوله بتلك الطريقة الهمجية ينذر ببوادر الفتن و الكوارث في حضرموت، و نستنكر عدم التحقيق فيما حصل .. و على الجهات المختصة تحمل مسئولياتها في محاسبة المتورطين و اطلاق سراح المسجونين ٢- ندين بأشد العبارات ما حصل لأبناء أحياء المكلا و ما تعرضوا له من تعسفات و اهانات و انتهاك لحرمات البيوت واعتقالات من خلال تنفيذ عملية ما اطلق عليه ميزان العدل ، في الوقت الذي كنا نترقب التحقيق في حصول ذلك و احالة المذنب الى الجهات المختصة و رد الاعتبار للأبرياء و عودة كافة الممتلكات الخاصة لأصحابها .

٣-نحمل كامل المسئولية دولة الأمارات في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت و أهلها هم المسئولون عن دعم اجندات سياسية خاصة و فرضها على المجتمع الحضرمي بالمال و قوة السلاح ، اضافة الى معاناة المجتمع من ضنك العيش و تردي و انهيار الخدمات الاساسية و منع بعض الصيادين من مزاولة عملهم و ايقاف مطار الريان الدولي عن الخدمة و استخدامه ثكنة عسكرية و التمادي في كل ذلك ينذر بكوارث و صراعات داخل حضرموت نحن حريصون على
تجنبها .
٤- نؤيد التعاون والعمل المشترك مع دول الجوار بما يعزز الأمن و السكينة العامة و يخدم استقرار المنطقة ، و لا نقبل التطاول على كرامة المجتمع و سيادة الدولة .
٥- نحذر كل مسئول أو جهة يحاول شرعنه تلك التصرفات و يبرر حصول هذه التجاوزات ، و نحمله كامل المسئولية في ذلك و ما يترتب عليه .

٦-على القيادة الشرعية اظهار موقفهم تجاه تلك التصرفات والتجاوزات وانهاء كل الظواهر التي تستهدف حضرموت و الذي نعده من صميم مهامهم … ولا شرعية لهم علينا في حال خلاف ذلك.

٧- اعتماد مستحقات الافراد البالغ عددهم عشرون الف من كل ابناء حضرموت المسجلين ضمن الكشوفات التي تم تجهيزها و اعدادها من قبل الحلف .. و استيعابهم في اطار مؤسسات الدولة العسكرية و الامنية.
٨- رفع المعاناة التي تكدر عيشة المجتمع و التضييق عليهم في كافة مجالات الحياة بشكل عاجل .

٩- توفير الطاقة الكهربائية الكافية لحضرموت على وجه السرعة بما يسد حاجة المجتمع لذلك وهذا ١٠- العمل على حماية الثروات و المقدرات العامة النفطية و المعدنية و البحرية و أصول والأملاك يمثل الاولوية القصوى و من الضروريات المستحقة لهم . العامة و إيقاف النهب والعبث واستغلال ظرف الحرب الذي تمر به البلاد، و نحذر كل الجهات و الشركات من أي تعامل في هذا الاتجاه و نحملهم كامل المسئولية المترتبة على ذلك. ١١ – توحيد كل القوى العسكرية في نطاق حضرموت تحت منطقة عسكرية موحدة تجنبا للنتائج السيئة من صراعات ظاهرة للعيان مما يحدث في بعض المحافظات والدول العربية . ١٢ – نؤكد على دعم مؤتمر حضرموت الجامع ومخرجاته التي تعد خارطة طريق لمستقبل حضرموت. ۱۳ – نرفض أي تواجد أي قوات غير حضرمية على كامل تراب حضرموت. ١٤- نتضامن بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع اخواننا الفلسطينيين بشكل عام و خاصة احرار غزه المقاومين للعدو الصهيوني و مناصريه اعداء الامة .
و الله الموفق

صادر عن اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت
المكلا – بيوم الاحد : ١٤ / ربيع الاخر / ١٤٤٥هـ الموافق : ۲۹/اکتوبر/۲۰۲۳م

قم بمشاركة الخبر
واتساب
فيسبوك
تويتر
شاركنا رأيك بالتعليق في الأسفل
الترندات.. هشاشة الذهن الجمعي بقلم / محمد عمر
مشكلة الإيجار والسكن في مديرية الشحر بقلم/سامح باحجاج
ضيوف العُدوان كتب /عبدالخالق عطشان
هل تكون الضربه القاضيه بقلم دكتور محمد بن همام
همسة ماليه لحكومتنا المؤقره…
بقلم شاكر سالم بن داوُود
آخر الأخبار
المزيد